جائزة العلم الأزرق في أنطاليا تركيا


 197 من شواطئ  انطاليا تحرز جائزة  "العلم الأزرق"  العالمية

حققت مدينة أنطاليا التركية التي تقع على ساحل البحر الابيض المتوسط الرقم القياسي العالمي بعدد الشواطئ التي تحصل على جائزة "العلم الازرق", هذه الجائزة التي تنظمها المنظمة الدولية للتوعية البيئية.

حيث حصل 197 شاطئ و 5 موانئ بحرية على الجائزة و التي بدورها تُمنح  للمرافق البحرية التي تسعى الى جعل بيئتها نظيفة و صحية و آمنة.

بدوره صرح السيد لقمان أتاسوي المنسق الاقليمي للمنظمة في انطاليا بأن الغرض من رفع هذه الاعلام فوق شواطئ انطاليا هو الحفاظ على الجوائز التي منحت سابقا لهذه الشواطئ و زيادة أعدادها.

كما يهتم السياح والذين يرتفع تعدادهم بشكل مستمر بنظافة و نقاء هذه الشواطئ حيث انهم غالبا ما يختارون العودة الى هذه الشواطئ  و التي حصلت على الشهادات الدولية بمجال النظافة البيئية .

اضافة الى ان شركات السياحة و السفر اصبحت مهتمة مؤخرا بالاعلام الزرقاء حيث لا يكفي ان تكون الشواطئ  نظيفة بل يجب اثبات ذلك .

و يتم منح جائزة العلم الأزرق  لموسم واحد فقط , ولكن في حال  تغيرت المعايير في  الشاطئ او المرسى البحري فيمكن حرمان هذه الجائزة.

و الى جانب الشواطئ التركية فقد استثمر الأجانب المهتمين بقطاع العقارات التركية حوالي 25 مليار دولار اميركي خلال الاحدى عشر عام المنصرم و ذلك في مجال الاسكان و الاراضي و العقارات التجارية بشكل عام


22/06/2019