المطار الثالث في اسطنبول يرحب بالطائرة الأولى في عام 2018

 

اكتمال المرحلة الأولى في عام 2018 ؛ سيكون لديها أكبر محطة في العالم تحت سقف واحد ، مع مساحة أرضية إجمالية تبلغ حوالي 11 مليون قدم مربع والقدرة على خدمة 90 مليون مسافر في السنة.

يرحب المطار الثالث في اسطنبول بطائرته الأولى وفقا لوزير النقل والمواصلات والاتصالات في تركيا. تم الانتهاء من حوالي 68٪ من بناء المطار الثالث في إسطنبول.

وسيتولى المطار الجديد معظم حركة المسافرين من مطار أتاتورك الدولي ، حيث يستقبل 250 شركة طيران توجّه إلى أكثر من 350 وجهة ، مما يجعله أحد أكبر مراكز النقل في العالم.

ومع الانتهاء من جميع المراحل ، من المتوقع أن يكون المطار هو الأكثر ازدحاما في العالم ، مع رحلات إلى أكثر من 350 وجهة ، وفي نهاية المطاف بطاقة سنوية تبلغ 200 مليون مسافر.

مطار اسطنبول الجديد هو مطار دولي قيد الإنشاء في منطقة أرنافوت كوي على الجانب الأوروبي من اسطنبول ، تركيا.

ومن المخطط أن يكون المطار أكبر مطار في العالم ، مع قدرة استيعابية سنوية تبلغ 150 مليون مسافر في مرحلته الأخيرة المخطط لها ، بينما يظل في مرحلة التطوير مع 200 مليون في موعد مستقبلي غير محدد حسب الضرورة. تم التخطيط للمطار بسبب الافتقار إلى القدرة في المطارات الموجودة في اسطنبول. وسيكون المطار الدولي الثالث الذي سيتم بناؤه في اسطنبول بعد مطار اسطنبول أتاتورك ومطار صبيحة كوكجن الدولي. سيتم إغلاق مطار أتاتورك بسبب الرحلات المجدولة بمجرد تشغيل المطار الجديد ، وسيتم نقل رمز اتحاد النقل الجوي الدولي الخاص به إلى المطار الجديد.

اعتبارا من عام 2018 ، اكتمل حوالي 80 ٪ من بناء المطار. من المقرر أن يتم افتتاح المطار في 29 أكتوبر 2018 مع بدء عمليات الاختبار بالفعل بحلول 26 فبراير 2018.

16/04/2018