تركيا تستعد لاستضافة قمة  مجموعة العشرين

يستعد منتجع بيليك الشهير في تركيا محافظة انطاليا لاستضافة قمة العشرين الذي تترأسه تركيا خلال يومي 15_16  اكتوبرمن عام 2015 

سيكون هنالك اهتمام خاص لأمن هذا الاجتماع و الوصول الى مدينة بيليك, حيث يجتمع عشرون من قادة الدول الاقتصادية العظمى خلال المدة المخصصة لهذه القمة. و سيتم تنظيم هذا العمل من قبل عدة مؤسسات حكومية بالتعاون مع وزارة الخارجية التركية.

كما وسيتم تركيب المئات من كاميرات المراقبة التي يمكنها التعرف على الوجوه و لوحات القيادة على مسافة 40 كيلو متر و هو الطريق الواصل بين مطار انطاليا و منطقة بيليك. و سيكون هنالك الالاف من عناصر الشرطة المتواجدة لحماية المنطقة.

وقد صرح محافظ انطاليا السيد معمر تركر انه من بين 46 فنادق الخمس نجوم الموجودة في المنطقة هناك ما يقارب الثلاين فندق محجوز للقمة , اما بقية الفنادق فقد حجزت لرجال الاعمال و الشباب و الفرق غير الحكومية التابعة للقمة,

كما صرح المحافظ ان هناك العديد من الوفود التي ستكون كثيرة التعداد مثل وفد الولايات المتحدة الامريكية و الذي سيكون مؤلفا من حوالي 1000 شخص.

و قال المحافظ  : ان كل وفد سيكون مسؤولا عن دفع التكاليف لنفسه حيث سيتم دفع تكاليف الاقامة في المنازل و الفيلات الفاخرة والتي تصل الى حوالي 17000 دولار لقادة الوفود خلال فترة الذروة .

كما صرح تركر انه حتى المجال الجوي سيتم حظره خلال فترة القمة.

و اضاف انه سيتم اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لمنع اي اشكال في الاتصالات او خطوط الانترنت او الكهرباء. و من اجل زوجات السياسيين القادمين الى القمة سيكون هناك عدة جولات سياحية و انشطة متنوعة والمتضمنة عرض موسيقي على المسرح الروماني القديم  في اسبيندوس.


سيحضر القمة كل من : رئيسة الارجنتين كريستينا فرنانديز دي كيريتشر,  رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت,  رئيسة البرازيل ديلما ريسيفا ,رئيس الوزراء الكندي ستيفين هاربر, الرئيس الصيني اكسي دجينبينغ ,الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند , المستشارة الالمانية انجيلا ميركل,  رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي,  رئيس اندونيسيا جوكو ويدودو,  رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي ,  رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي ,الرئيس المكسيكي انريكي بينا نيتو,  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ,الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز, رئيس جنوب افريقيا دجاكوب زوما,  رئيس كوريا الجنوية بارك دجونغ هاي,  رئيس الوزراء التركي احمد داوود اوغلو , رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون , الرئيس الاميريكي باراك اوباما,  رئيس الاتحاد الاوروبي  دونالد تاسك و رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود جانكر. 


كما و تستضيف القمة عدد من القادة السياسيين لبعض الدول الاخرى و بالتحديد  اذربيجان,  ماليزيا,  السنغال,  سينغافورة,  اسبانيا , زيمبابوي.


22/06/2019